أنت هنا

نحو مدينة جامعية خضراء وغنية بالأكسجين- 2

نحو مدينة جامعية خضراء وغنية بالأكسجين- 2

تباحث الأستاذ الدكتور محمود شرف الدين أستاذ كرسي سارة الغنيم للأبحاث (الأستاذ المشارك بقسم الأحياء)، مع مدير إدارة التشغيل والصيانة بالجامعة الأستاذ علي الصقر الوضع الحالي لمشروع "نحو مدينة جامعية خضراء"، وذلك بمقر الكرسي بالمدينة الجامعية. كما ناقش الطرفان النقاط الرئيسة للمرحلة التالية تحت مُسمي "نحو مدينة جامعية خضراء غنية بالأكسجين". وقد أوضح الدكتور شرف الدين أهمية تعميم زراعة نبات "صبار جلد النمر/الثعبان"، وذلك لتميز هذا النبات بإنتاج الأكسجين ليلاً أو في الضوء الضعيف جداً، وهذا حسب ما نشرته وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) وأيضاً بعض المجموعات البحثية الأخرى. حيث يتطلع كرسي الأبحاث إلى نشر زراعة هذا النبات في سكن الطلاب، وقاعات التدريس، والممرات الداخلية، والمكاتب الإدارية، ....إلخ، وذلك لتحسين بيئتها الهوائية وتكوين جوٍّ مناسب داخلها يبعث على النشاط ويحفز على العمل والإبداع. كما قام المهندس أنس أحمد أبو الخير (مسؤول الإنتاج المعملي) بشرح طرق إكثار هذا النبات بالطريقة الحقلية، والخضرية (العقلة الورقية)، والطريقة المعملية عن طريق زراعة الأنسجة.

هذا ويجدد فريق العمل بالكرسي – خالص الشكر والتقدير لفضيلة الشيخ المستشار سعد بن عبدالله بن غنيم، لدعمه المالي لإثراء النشاط العلمي والبحثي داخل الجامعة وفي محيطها الاجتماعي، والإنتاجي (الزراعي، الصناعي، الدوائي)، وهذا من خلال تفضل فضيلة الشيخ سعد مشكوراً بتمويل نشاطات هذا الكرسي البحثي.

التاريخ: يوم الأربعاء 21/8/1438هــ ، 17/5/2017م.

نحو مدينة جامعية خضراء وغنية بالأكسجين- 2نحو مدينة جامعية خضراء وغنية بالأكسجين- 2نحو مدينة جامعية خضراء وغنية بالأكسجين- 2
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://src.psau.edu.sa/ar/news/1-406