أنت هنا

شجرة المورينجا: نحو مدينة جامعية صديقة للبيئة

شجرة المورينجا: نحو مدينة جامعية صديقة للبيئة

برعاية كريمة من معالي الدكتور / عبدالرحمن بن محمد العاصمي- مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز، وبرؤيه مستقبلية طموحة وتوجيه من سعادة الدكتور / فرحان بن حسين الجعيدي- عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية والمشرف على كرسي ساره الغنيم للأبحاث، قام اليوم بزيارة مقر الكرسي فريق من ادارة التشغيل والصيانة بالجامعة وكان على رأس الفريق سعادة مدير الادارة الأستاذ / علي الصقر، لمناقشة وتنسيق فكرة تعميم زراعة شجرة المورينجا في المدينة الجامعية بالتعاون مع الكرسي حول تقنيات زراعتها ومواعيدها. وقد أبدى الفريق إعجابه بمميزات شجرة المورينجا ونجاح تجربتها في المزرعة التجريبية للكرسي بنعجان. كما أشار الصقر الى أن جميع فريق الصيانة سوف يكونون في خدمة هذه الفكرة وإنجاح تنفيذها.

والجدير بالذكر أن هذه الشجرة بإعتبارها صيدلية متكاملة كما تسمي في بعض المراجع العلمية، لها إستخدامات عديدة في مجال الصحة والتغذية والبيئة وكذلك صناعة الأسمدة والأعلاف. كما ترجع أهمية هذا النبات إلي إستخدام العديد من أجزائه المورفولوجية مثل: الجذور، الساق، قلف الشجرة، الأوراق، الأزهار، القرون (خضراء)، غلاف القرون، البذور، وكذلك زيت الأزهار والبذور. كما يمكن إنتاج عسل المورينجا تقريباً على مدار العام نظراً لطول موسم إزهار شجرة المورينجا....... رابط المؤتمر الدولي الأول للمورينجا:

http://ism2015.moringaling.net/home.php

*** تحرير: أ/ طلال بن صالح الجعيدي- الخميس: 24/03/1436 ، الموافق 15/1/2015 ***

شجرة المورينجا: نحو مدينة جامعية صديقة للبيئةشجرة المورينجا: نحو مدينة جامعية صديقة للبيئةشجرة المورينجا: نحو مدينة جامعية صديقة للبيئةشجرة المورينجا: نحو مدينة جامعية صديقة للبيئةشجرة المورينجا: نحو مدينة جامعية صديقة للبيئةشجرة المورينجا: نحو مدينة جامعية صديقة للبيئة
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://src.psau.edu.sa/ar/news/1-41